اليابان تضع نصباً تذكارياً في موقع الجامبوري الكشفي العالمي 23

بقلم القائد نعمان سلهب 
مدير تحرير مكتب الوكالة في فلسطين المحتلة 
أزاحت اليابان الستار عن النصب التذكاري الذي وضعته في مكان إقامة الجامبوري الكشفي العالمي الـ 23 في كيرارا هاما في مدينة ياماغوتشي اليابانية ، وذلك في مؤتمر خاص أقيم صباح يوم الأربعاء الموافق 30 مارس حضره كل من محافظ مقاطعة ياماجوتشي مورا أوكا ياماجوتشي ورئيس بلدية واتانابي ياماجوتشي ، بالإضافة إلى الضيوف من الجزيرة الداخلية ، الرئيس والمدير التنفيذي لنيشيمورا ، محافظة ايشيكاوا ياماجوتشي ، بالإضافة إلى رئيس اتحاد الحركة الكشفية اليابانية.
وتمثل النصب التذكاري في صخرتين وضعتهما امام القبة الرياضية متعددة الاغراض والكائنة في حديثة ياماجوتشي التذكارية في أرض الجامبوري. حيث وضع على الصخرة الكبيرة  لوحة تحتوي شعار الجامبوري وتوثيقاً لهذا الحدث الضخم . بينما تضمنت الصخرة الصغيرة لوحة تحتوي أسماء جميع الدول والأقاليم التي شاركت في الجامبوري بما فيها دولة فلسطين جنباً إلى جنب مع أعداد المشاركين من دولة.
يجدر بالذكر ان الجامبوري الكشفي العالمي 23 والذي اقيم في اليابان في الفترة ما بين 28/ 7 إلى 8/8 من العام الماضي 2015 يعتبر من المخيمات الكشفية العالمية الكبرى والتي تقام كل أربعة سنوات في دولة مختلفة، حيث شاركت الكشافة الفلسطينية ببعثة كشفية فلسطينية من 16 كشافاً ومرشدة حملت اسم دولة فلسطين ولاول مرة برئاسة القائد وليد الشتلة، و احتوت هذه البعثة وحدتين كشفيتين كان في قيادتهما القائد سابا أبو عبارة و القائد نعمان سلهب وبمشاركة القائدة مي عبد الهادي ضمن فريق المنظمة العالمية، ومثلت هذا البعثة الضفة الغربية وقطاع غزة.