لعبة “غابتي” من لبنان إلى فرنسا

نقلاً عن مفوضية الاعلام في كشاف البيئة 

أصدرت جمعية كشاف البيئة في لبنان النسخة الفرنسية من لعبة “غابتي”، بالتعاون مع جمعية Léba الفرنسية، وهي لعبة تثقيفية بيئية من تصميم القائد مراد عبوشي وإعداد مفوضية البيئة في الجمعية بهدف التوعية حول أهمية الغابات والغطاء النباتي.
وقامت مؤخرا جمعية Léba الفرنسية والمعنية بالتنمية المستدامة بترجمة اللعبة من اللغة العربية إلى الفرنسية Ma Forêt.
وقال رئيس جمعية Léba إيلي عوّاد :” قامت الجمعية بالترويج للعبة ضمن يوم الجمعيات في مدينة كوربفوا الفرنسية، حيث لاقت نجاحا من قبل الشباب والتشجيع من قبل نائبة عمدة كوربفوا ومسؤولي الجمعيات الفرنسية اللبنانية. وسيتم إدراجها ضمن ورش العمل التي تقوم بها جمعية Léba للأطفال والتي تضم فرز النفايات و الطاقة الشمسية”.
وذكر ب”أن كشاف البيئة اللبناني قد حاز على درع الفينيكس الأخضر 2014 ضمن المسابقة اللبنانية للتنمية المستدامة التي تقيمها جمعية Léba كل سنتين في لبنان”.
من جهته، قال مفوض البيئة في الجمعية القائد نجيب سنجر : “ان لعبة غابتي هي نوع من أنواع النشاط الهادف الذي يتضمن أفعالا معينة يقوم بها الطالب أو فريق من الطلاب في ضوء قواعد معينة يتبعونها بقصد إنجاز مهمة محددة وتتضمن نوعا من التنافس البريء، لزراعة أكبر عدد ممكن من الأشجار والذي من خلالها يتعرف الطالب على أهمية الأشجار والأخطار التي يمكن أن تتهددها وكيفية الحفاظ عليها”.