في ذكرى يوم الارض قادة مجموعة خليل الرحمن الكشفية ينفذون رحلة استكشاف لجبال البحر الميت

بقلم القائد نعمان سلهب

مدير تحرير مكتب الوكالة في فلسطين المحتلة

في ذكرى يوم الارض – نفذ قادة مجموعة خليل الرحمن الكشفية رحلة استكشاف ومغامرة للجبال المطلة على البحر الميت باستخدام جيبات الدفع الرباعي .

حيث انطلق القادة بعد منتصف ليلة الجمعة باتجاه منطقة عرب الرشايدة في الجنوب الشرقي لبيت لحم والمحميات الطبيعية جرف الفوالق، وادي درجة، وادي درجة العلوي ، جابوا فيها الفيافي والقفار حيث تخلل المسير العديد من المغامرات في الجبال والوديان وصولا الجبال المطلة على البحر الميت ، حيث نصب القادة الخيام وانتظروا مطلع الفجر في اجواء شتوية عاصفة وماطرة مميزة.

وبعد صلاة الفجر استمتع القادة بشروق الشمس الذي انعكس على سطح البحر الميت في منظر جميل جداً ، ثم استكشف القادة المنحدرات الصخرية و المغر القريبة من الموقع وتناولوا فطورهم الذي طبخ على الحطب وتناولوا القهوة ثم انطلقوا في رحلة العودة لاستكشاف طرق وعرة وجبال صحراوية  تناثرت على سفوحها احجار وصخور بركانية ، وصولا إلى مقام النبي موسى عليه السلام قرب أريحا .

ثم عاد القادة عصر يوم الجمعة إلى الخليل سالمين بعد مغامرة هي الاولى من نوعها على مستوى المجموعة .

شارك في هذه الرحلة كل من قائد المجموعة نعمان سلهب ، واعضاء مجلس القيادة حازم الهشلمون ، نعيم ابو شخيدم، اياد ابو سنينة، عمر ابو سنينة، عاطف الرازم، والجوال عبد الله سلهب اضافة إلى كل من  القائد معين ابو شخيدم،  والقائد أيمن سياج ومرافقة القائد أنس المحتسب.