مسحراتي كشافة نادي طارق بن زياد تجوب شوارع مدينة الخليل

بقلم القائد نعمان سلهب

مدير تحرير مكتب الوكالة في فلسطين المحتلة

مع حلول شهر رمضان المبارك بدأت كشافة نادي طارق بن زياد في الخليل باطلاق فعاليات “المسحراتي”، وذلك منذ اليوم الأول حتى اليوم، ضمن الانشطة الرمضانية من كل عام .

وتقوم فكرة المسحراتي على جهود تطوعية شابة تنطلق من مبدأ احياء عادة محمودة كانت متداولة قديما، اذ يجوب المسحراتي شوارع المدينة ويقوم بتنبيه المواطنين من نومهم لتناول السحور، في مشهد ملفت وجذاب ويعزز روح التآلف والمودة بين الناس .

ويتركز عمل الكشافة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل الخاضعة للسيطرة الأمنية الاسرائيلية ( H2) ، بالإضافة إلى عدد من المناطق الأخرى في المدينة، وقد لاقت الفكرة اعجاب الناس والاهالي ورحبوا بهم، وأصبحوا على موعد معهم كل يوم.

يتكون فريق المسحراتي من مجموعتين شباب هم: “مؤمن أبو صبيح، محمد أبو حمدية، صهيب أبو حسين، نور أبو حسين، عمران أبو سنينة، قيس أبو حسين، نصر عاشور”، وذلك بقيادة القائد الكشفي ياسين الأطرش.

حيث أكد أعرب الأطرش عن سعادتهم بالعمل الذي يقومون به، مبيناً أن هدفهم الأساسي التطوع في نشاط يخدم المواطنين ويشجعهم على السحور، بالإضافة الى إحياء هذه العادة القديمة .

بدوره قال قائد مجموعة كشافة نادي طارق بن زياد ماجد أبو حسين:” بأنه فخورٌ بمشاركة فريق المسحراتي، وأن أدائهم المميز لاقى صدى وارتياحاً عند المواطنين ، وأنه سيعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الكشفية في الايام القادمة، لافتاً إلى أن المجموعة الكشفية تستعد لعرض ليلة عيد الفطر السعيد.