مفوضية الخليل تجتمع مع بلدية تفوح ونادي شباب تفوح الرياضي في حديقة النخيل

بقلم القائدة جيهان أبو رموز

مراسلة الوكالة في الكشاف الفلسطيني – مفوضية الخليل

في أجواء تميزت بالإيجابية وفي أحضان الطبيعة الخلابة التي تألقت بها حديقة النخيل التابعة لبلدية تفوح، وتمهيداً لتأسيس مجموعة كشفية أهلية في مدينة تفوح غرب الخليل، التقت الهيئة الادارية لمفوضية كشافة محافظة الخليل بوفد نادي شباب تفوح الرياضي ورئيس واعضاء المجلس البلدي المنتخب لبلدية تفوح .

تمثل وفد مفوضية الخليل بكل من رئيسها القائد حسام دنديس وأعضاء هيئتها الادارية القائد زين الدين التكروري مسؤول رواد الحركة الكشفية والقائد نعمان سلهب أمين سر المفوضية والقائد أحمد الطيطي أمين الصندوق والقائد معين ابو شخيدم المفوض الكشفي والقائد أيمن سياج مسؤول خدمة وتنمية المجتمع إضافة إلى عضو اللجنة الوطنية للتدريب وتنمية القيادات في جمعية الكشافة الفلسطينية القائد نزار الشيخ.

واستقبل السيد عبد الجليل ارزيقات رئيس نادي شباب تفوح الرياضي و كل من الاستاذ وليد خمايسة المشرف الرياضي واعضاء النادي نظام رزيقات و  محمد خمايسة وفد المفوضية مرحباً بهم متحدثاً عن توجه النادي لتأسيس مجموعة كشفية جديدة في تفوح طالباً المساعدة والمساندة من قبل المفوضية من اجل الوصول الى مجموعة كشفية عريقة ومميزة مسجلة .

بدوره رحب رئيس بلدية تفوح السيد نعمان الطردة وبحضور اعضاء المجلس البلدي الجديد بوفد المفوضية شاكراً لهم هذا اللقاء معبراً عن استعداده واستعداد البلدية لدعم الانشطة الكشفية في محافظة الخليل ، ومؤكداً على توجه البلدية وحبها للعمل الكشفي وايمانها بأهميته في المجتمعات وخاصة الفلسطيني .

وقدم القائد حسام دنديس تعريفاً بجميع أعضاء الوفد الكشفي من مفوضية الخليل مبدياً سعادته بهذا اللقاء الشيق ومعبراً عن استعداد مفوضية الخليل لتقديم كل ما يلزم من خبرة كشفية من أجل النهوض بالحركة الكشفية في مدينة تفوح ، وإنشاء مجموعات كشفية أهلية مميزة .

من جانبه تحدث القائد نزار الشيخ عن دور تفوح وتميز شبابها على مدار سنوات طويلة في جميع الميادين وخاصة الشبابية منها ، وأكد على اهمية تأسيس مجموعة كشفية جديدة فاعلة ومميزة .

وقدم القائد نعمان سلهب لمحة سريعة عن العلاقة المميزة التي تربط مفوضية الخليل ومجموعاتها الكشفية مع بلدية تفوح بشكل خاص والمدينة بشكل عام ، حيث ذكر دور البلدية في استقبال الوفود الكشفية العربية والعالمية  ، واحتضان الاحتفالات الخاصة بالمجموعات ، وتوفير  مواقع للمخيمات الكشفية ، واستقبال المجموعات الكشفية بعد قيامها برحلات في المنطقة اضافة إلى استضافة مجموعات كشفية لعمل عروض في مناسبات مختلفة .

وتحدث سلهب عن بعض المشاركات الخارجية التي كان لمفوضية الخليل ومنتسبيها وقادتها دور بارز فيها مؤخراً اضافة الى الانشطة الكبيرة المتنوعة التي تقوم بها المفوضية ومجموعاتها وعشائرها الكشفية والارشادية.

وفي مداخلة القائد معين ابو شخيدم تحدث فيها عن الأثر الكبير الذي تتركه الحركة الكشفية في نفوس الأبناء اشبال وكشافة وجوالة، وعلاقة بنود قانون الحركة الكشفية بالدين الإسلامي ، و الأجر الكبير الذي يترتب على كل شخص يعمل على ايجاد جيل صالح يقوم بواجبه نحو الله ثم وطنه ومجتمعه ..

وتحدث القائد زين الدين التكروري عن تجربته الطويلة في الحركة الكشفية ومشاركته في اول مخيم دولي في القدس عام 1966 ..

وفي نهاية اللقاء توجه الوفد برفقة رئيس وأعضاء لزيارة مقر البلدية والاطلاع عليه وتهنئة المجلس الجديد بالانتخاب .