مفوضية الخليل تستضيف مجموعة كشافة شعلة القدس

بقلم القائد نعمان سلهب

مدير تحرير مكتب الوكالة في فلسطين المحتلة

استضافت مفوضية كشافة محافظة الخليل مجموعة كشافة شعلة القدس في مقرها الكائن في شارع عين سارة . وقد كان في الاستقبال كل من رئيس المفوضية القائد حسام دنديس وكل من اعضاء هيئتها الادارية القائد احمد العمصي والقائد نعمان سلهب والقائد احمد الطيطي والقائد ايمن سياج والقائدة زين عسقلان والقائد معين ابو شخيدم والقائد ماجد ابو حسين وعدد من قادة مجموعة خليل الرحمن الكشفية و مجموعة عائدون الكشفية ومجموعة كشافة نادي طارق بن زياد .
بدوره رحب القائد حسام دنديس رئيسا لمفوضية بالحضور مبدياً سعادته باستضافة مجموعة شعلة القدس في مقر الكشافة الفلسطينية في الخليل شاكراً لهم جهودهم التي بذلوها في الاستعراض الكشفي الذي نفذوه في شوارع المدينة .
ورحب نائب الرئيس القائد احمد العمصي بالمجموعة وشكر قادتها على عرضها المتميز وعرضها داخل الوطن وخصوصاً عرضها على شواطئ الطنطورة بحيفا وتمنى للشعلة دوام التقدم والعطاء،
وفي كلمة المفوض الكشفي القائد معين أبو شخيدم رحب بالضيوف الكرام وبارك لقادتهم تتويجهم بالشارة الخشبية وحث جميع أعضاء الكشافة على التعاون معهم والاستفادة من خبراتهم ، و دعا الضيوف إلى زيارة الخليل مستقبلا والتعرف على معالمها الإسلامية.
وتحدث اعضاء مفوضية الخليل معرفين عن انفسهم وادوارهم ومجموعاتهم معبرين عن سعادتهم وترحيبهم باستقبال شعلة القدس.
بدوره تحدث القائد نبيه الباسطي ونيابة عن قائد المجموعة نزار ادعيس عن سعادته لزيارة مدينة الخليل ومقر مفوضيتها الكشفية وعن اعتزازه بوجوده في الخليل واستعراضه الكشفي فيها بمشاركة مفوضية كشافة محافظة الخليل . وتحدث “الباسطي” عن عرض مجموعته في الطنطورة التي كانت محررة مدة العرض ورفع الأذان والعلم الفلسطيني لاول مرة منذ عشرات السنين .
وقدمت مفوضية الخليل الضيافة اثناء استراحة الكشافين في مقرها ، بينما اهدى القائد نبيه الباسطي منديل مجموعته لرئيس مفوضية الخليل تعبيراً عن محبتهم وصداقتهم المميزة مع مفوضية الخليل و مجموعاتها وقادتها.
وكانت مجموعة شعلة القدس قد نفذت عرضاً كشفياً في شوارع مدينة الخليل بتنظيم من بلدية الخليل في سياق أمسيات القدس الرمضانية التي نظمتها البلدية بالشراكة مع محافظة القدس خلال الشهر الفضيل، ترسيخاً لعلاقة التوأمة والاصالة بين مدينتي الخليل والقدس، وعمق الترابط الديني والتاريخي والاجتماعي بينهما. ابتدأ من امام مقر البلدية في شارع عين سارة مروراً بدواري بن رشد والمنارة وصولاً الى منطقة باب الزاوية والوقوف امام مدخل شارع الشهداء ثم الرجوع باتجاه دوار الصحة ثم الى مكان الانطلاق، حيث تضمن العرض عزفاً كشفياً موسيقياً مميزاً على الالات النحاسية والقرب والطبول بمشاركة نائب رئيس بلدية الخليل المهندس يوسف الجعبري وعدد من أعضاء المجلس البلدي، و رئيس واعضاء الهيئة الادارية لمفوضية كشافة محافظة الخليل وعدد من قادة مجموعاتها الكشفية .