إفتتاح مهيب لفعاليات المؤتمر الكشفي العالمي بسلوفينيا

بقلم القائد امين احمد

مراسل الوكالة في جمهورية السودان

أفتتحت صباح اليوم أولى جلسات المؤتمر الكشفي العالمي الـ 40 المقام بسلوفينيا الذي سيستمر حتى 15 من الشهر الجاري ، بحضور أعضاء اللجنة الكشفية العالمية ، وأعضاء المنظمة الكشفية العالمية ، ومدراء الأقاليم الكشفية  ، ومشاركة 1200 من قيادات الحركة الكشفية حول العالم .
سيتم في هذا المؤتمر إجراء انتخابات أعضاء اللجنة الكشفية العالمية وكذلك الاعتراف بالدول الأعضاء المنضمين حديثا للحركة الكشفية ، كما أن المؤتمر سيشهد التصويت على تحديد موعد ومكان الفعاليات الكشفية العالمية ومنها المخيم الكشفي العالمي الـ 24 والمؤتمر الكشفي العالمي الـ41 وندوة الشباب بالإضافة لبعض الأنشطة والبرامج الكشفية الأخرى .
سيتم أيضا على هامش المؤتمر مناقشة وبحث التجهيزات والإعدادات للمخيم العالمي الـ 23 الذي سيقام في اليابان خلال الفترة من 28 يوليو حتى 8 من أغسطس 2015 .
ذكر رئيس جمعية الكشافة الكويتية ورئيس الوفد الأستاذ فيصل سعد الله في تصريح صحفي أن المؤتمر يسهم في إدخال مزيد من التطور للحركة الكشفية العالمية من خلال طرح الأفكار لخدمة شباب الكشافة والجوالة والتي بدورها تعمل على دعم القيم والأخلاق المستمدة من وعد وقانون الكشافة مشيرا إلى أن المؤتمر يعد أعلى هيئة لصناعة القرارات بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية.
وبحمد الله نجح الشباب الكشفي العربي المشارك في الندوة بوضع توصية عضوية كشافة فلسطين في أولى توصيات الندوة الكشفية العالمية الـ 12 للشباب بسلوفينيا وستعرض على المؤتمر الكشفي العالمي الـ 40 المنعقد حاليا .