اختتام الدورات التخصصية الأولى للهوايات الكشفية لمرحلة الجوالة

بقلم القائد مبارك الدوسري

مدير مكتب الوكالة في المملكة العربية السعودية 

اختتمت أمس الأول في المعهد الصناعي الثانوي الثالث بمحافظة الأحساء، الدورات التخصصية الأولى للهوايات الكشفية لمرحلة الجوالة، التي نظمتها جمعية الكشافة العربية السعودية متمثلة في مفوضية تنمية المراحل وتنسيق إدارة الأنشطة بالإدارة العامة لخدمات المتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأوضح قائد الدورات التخصصية المهندس وليد الزويمل ، أنه شارك في الدورات التخصصية التي استمرت لمدة خمسة أيام ، 60 جوالاً يمثلون 15 جامعة وكليةً ولجان تنمية اجتماعية على مستوى المملكة في دورات صيانة الجوالات ، وصيانة الحاسب الآلي ، والطباعة الحريرية ، والتصوير الضوئي ، والتصميم بالفوتوشوب .

من جهته أشار المشرف العام على الدورات مدير المعهد الصناعي المهندس عبدالرحمن الذكرالله ، إلى أهمية هذه الدورات والاستفادة منها والاستمرار في تنمية وصقل مواهبهم من خلال الالتحاق بمثل هذه البرامج التي تفيدهم في حياتهم الخاصة والكشفية والعمل مستقبلاً .

يذكر أن ختام الدورات شهد تكريم القادة الكشفيين ومدربي الدورات التخصصية واللجان المساندة ، الذين يمثلون عدداً من الجامعات والكليات والمعاهد واللجان والهيئات بمختلف مناطق المملكة، حيث تم توزيع شهادات اجتياز الدورات التخصصية على المشاركين .