الكشاف المسلم …عراقة الماضي وإشراقة المستقبل

نقلاً عن الفريق الاعلامي في مفوضية بيروت

نظمت مفوضية بيروت في جمعية الكشاف المسلم في لبنان حفلها السنوي تحت عنوان عراقة الماضي وإشراقة المستقبل على مسرح قاعة عدنان القصّار للإقتصاد العربي بحضور بالمفوض العام القائد علي الشماعة الرفاعي ممثلاً رئيس جمعية الكشاف المسلم في لبنان القائد عمر سلطاني ، رئيس إتحاد كشاف لبنان القائد جوزيف خليل، رئيس بلدية بعبدا الأستاذ انطوان الحلو،مسؤول العلاقات العامة في سفارة المملكة العربية السعودية الاستاذ أحمد تيماني، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية المهندس أمين الداعوق، رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي خليل، أمين عام الإتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الأمير يوسف دندن، رئيس مجلس عمدة هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية الحاج رياض عيتاني، رئيس جمعية الواقع المهندس مصطفى بنبوك، وشخصيات من المجتمع المدني وممثلي جمعيات كشفية وأهلية وأعضاء القيادة العامة والمفوضية العامة في الجمعية وقادة من مختلف الجمعياتو حشد من الأهالي.

أستهل الحفل بتلاوة من القرآن الكريم تبعه النشيد الوطني اللبناني ونشيد الكشاف المسلم عزفتها الفرقة الموسيقية وأنشدها مائة وثلاثون قائدا وقائدة على المسرح وتخلل الحفل مسرحية لمجموعة من قادة مفوضية بيروت أشاروا فيه على أهم القيم التى يتصف فيها القائد الكشفي وأدت الفرقة الموسيقية معزوفات موسيقية وطنية وتم عرض فيلم وثائقي عن أنشطة المفوضية.

كما أطلقت مفوضية بيروت هذا العام نشيد المفوضية تحت عنوان “مهد غرس القدامى” الذي نظمه القائد مازن سلام ولحّنه الأستاذ لويس خليل وأنشده مجموعة من قادة بيروت لأول مرة خلال الحفل.

وألقى مفوض بيروت القائد سعد عانوتي كلمة أثنى فيها على نشاط القادة وحرصهم على الإتقان في العمل الكشفي. وهنأ رئيس إتحاد كشاف لبنان القائد جوزيف خليل الحضور بالمناسبات بعيد بشارة السيد المسيح وعيد الأم وحلول فصل الربيع أشار فيها الى أهمية العمل الكشفي للإرتقاء بالمجتمع. ونوّه المفوض العام القائد علي الرفاعي في كلمته بهمة قادة مفوضية بيروت العالية كما أثنى على عمل باقي المفوضيات.

اختتم الحفل بتوزيع الأوسمة والتكاليف والتقاط الصورة الجماعية