الوفد الكشفي الاردني ووفد المحافظات الجنوبية الضيف يزوران مفوضية الخليل

بقلم القائدة زين عسقلان
مديرة مكتب الوكالة للكشفية العالمية – مفوضية الخليل
ضمن برنامج الاسبوع الوطني الثاني للكشافة الفلسطينية الذي يعقد هذا العام ، زار الوفد الكشفي الاردني الضيف ووفد المحافظات الجنوبيه مدينة الخليل في جولة نظمتها مفوضية كشافة محافظة الخليل لاهم معالم المدينة الدينية والتاريخية وهي الحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة.
وتكون الوفد الزائر من وفد الاردن الشقيق الذي ترأسه القائد منذر الزميلي نائب امين عام جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية، والقائد سميح اسكندر المفوض الدولي، والدكتور ابراهيم العبادي عضو اللجنة التنفيذية ، وكل من اعضاء اللجنة الاستشارية للجمعية القائد عبد الرؤوف الروابدة والقائد سليم العطلة والقائد خليل عمايرة مدير المشاريع في الجمعية. اضافة الى الوفد الكشفي من المحافظات الجنوبية المكون من ثلاثة وثلاين قائد وقائدة برئاسة القائد اياد عوض الله .
وصحب الوفد نائب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية القائد محمد سوالمة وامين عامها القائد توفيق سالم وعضوي لجنة تسيير الاعمال القائد ايمن مطهر والقائد حسام دنديس ورئيس قسم الكشافة في دائرة الكشافة والمرشدات في المجلس الاعلى للشباب والرياضة القائد شاهر هارون، والقائد اياد ابو سنينة عضو اللجنة التحضيرية للاحتفال مساعد قائد مجموعة خليل الرحمن الكشفية وعدد من اعضاء اللجنة الاعلامية الكشفية الوطنية .
بدأت الزيارة بأداء صلاة الجمعة في المسجد الابراهيمي الشريف، بعدما مروا عبر البوابات الالكترونية الصهيونية ، ثم تجولوا في جزء من الحرم الذي قسمه الاحتلال وتعرفوا على معلومات تاريخية ودينية هامة تحدث بها مدير الحرم الشيخ حفظي ابو اسنينة، ثم انطلقوا في جولة في ازقة البلدة القديمة بعد ان التقطوا صورا تذكارية مع مسجد لازال يقبع تحت الاحتلال الذي قسمه ومنع المسلمين من الصلاة في جزء كبير منه، فقد شاهدوا عن كثب ممارسات الاحتلال الغاشم على قلب هذه المدينة وكيفية تقسيمها الى قسمين تحت سيطرة الاحتلال واخر فلسطيني يخضع تحت سيطرة السلطة الفلسطينية وانتهاك الاحتلال له في اي وقت.
وبعد تناول طعام الغداء زار الحميع مقر مفوضية الخليل والذي يعتبر اول مقر مفوضية يفتتح في المحافظات الشمالية ، حيث استقبلت مفوضية كشافة محافظة الخليل الضيوف ممثلة برئيسها القائد حسام دنديس ونائبه القائد احمد العمصي وامين سرها القائد نعمان سلهب وامين الصندوق القائد احمد الطيطي ومسؤول خدمة وتنمية المجتمع القائد ايمن سياج ومسؤول البرامج والمناهج القائد ماجد ابو حسين والمفوض الكشفي القائد معين ابو شخيدم والمفوضة الارشادية القائدة زين عسقلان اضافة الى عضو لجنة التدريب وتنمية القيادات القائد نزار الشيخ والمفوض الكشفي السابق القائد هتلر ابو حماد.
بدوره رحب القائد احمد العمصي بالضيوف في مقر المفوضية الذي يعتبر بيتا للكشفية الفلسطينية والعربية والدولية مبديا سعادته بهذه الزيارة المميزة ، من جانبه شكر القائد منذر الزميلي مفوضية الخليل على هذا الاستقبال والجولة معبرا عن صدق مشاعره التي اجتاحته لحظة وطأت قدماه أرض وتراب فلسطين ، وحين صلاته في مسجد ابي الانبياء ابراهيم عليه السلام وما يعانيه من احتلال وتقسيم ، وتحدث عن اهمية هذه الارض المقدسة والتي سكنها عدد كبير من انبياء الله عليهم السلام .
وفي كلمة للقائد اياد عوض الله الذي قدم شكره لمفوضية الخليل ، ومؤكدا على الشكر الجزير للواء جبريل رجوب رئيس الجمعية الذي اتاح لهم الفرصة لهذه الزيارة شاكرا جهوده في الرقي بالعمل الكشفي الفلسطيني . واختتم القائد زين الدين التكروري الكلمات بترحيبه بالوفد الكشفي آملا ان يتحقق الحلم بتحرير الاقصى المبارك قريبا.
وقدمت القائد حسام دنديس نيابة عن مفوضية كشافة محافظة الخليل هدايا تذكارية مميزة بتصميم من وحي المناسبة ابدع فيه القائد نعمان سلهب، لكل من الوفد الاردني و وفد المحافظات الجنوبية ولجمعية الكشافة الفلسطينية.
واختتمت الزيارة بترحيب بالوفد الكشفي من المحافظات الجنوبيه الذي بدأ يردد الصيحات والاهازيج والاناشيد الكشفية ، ثم انطلقوا جميعا لاستكمال الجولة في بير زيت شمال الضفة الغربية .