جمعية الكشافة تُكرم قطاعاتها المتميزة في الحج وفي حماية البيئة

بقلم القائد مبارك الدوسري 

مدير مكتب الوكالة في المملكة العربية السعودية

أقامت جمعية الكشافة العربية السعودية مساء أمس حفلًا تكريميًا للوحدات الكشفية المتميزة في معسكرات الخدمة العامة خلال موسم حج 1437 المنصرم ، وتكريم القطاعات المتفاعلة في البرنامج الكشفي الوطني لحماية البيئة لعام 1437 وتكريم شركاء النجاح للجمعية في هذه البرامج، وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز بجامعة أم القرى بمكة المكرمة .

وشهد الاحتفال توقيع عقد اتفاقية شراكة مجتمعية بين جمعية الكشافة العربية السعودية وبين جمعية حفظ النعمة الخيرية، ثم كرمت جمعية الكشافة العربية السعودية رعاة البرامج وشركاء النجاح ممثلين في وزارة الحج والعمرة، ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والارشاد، ووزارة الصحة، وجامعة أم القرى، وأمانة العاصمة المقدسة، ومؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية، وتكريم الرعاة (شركة سابك، ودواجن الوطنية) .

وكان الحفل قد بدأ بالقران الكريم، تلتها كلمة ترحيبية بالحضور من الضيوف والجهات المشاركة والقيادات والوحدات الكشفية، عقب ذلك ألقيت كلمة شركاء النجاح ألقاها نيابة عنهم نائب رئيس المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية محمد بن حسن معاجيني، تطرق فيها للشراكة بين المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية مع جمعية الكشافة السعودية في موسم حج العام الماضي كالمؤسسة الوحيدة التي أبرمت هذه الشركة.

وأبان معاجيني أن المؤسسة استعانت بعدد من أعضاء الكشافة للمساعدة في تنظيم تفويج الحجاج من وإلى جسر الجمرات، مما كان له الاثر الاكبر في نجاحها بشكل باهر، متمنيًا أن تستمر هذه الشراكة وتتعضد في السنوات المقبلة.

ثم شاهد الحضور عرضًا مرئيًا بعنوان (قصة النجاح والتميز)، جسد أبرز ملامح النجاح للجمعية خلال موسم الحج وبرنامج حماية البيئة وإسهاماتهم ودورهم الفعال في إنجاحها.

بعد ذلك ألقى نائب رئيس الجمعية الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد كلمة شكر خلالها شركاء النجاح على تفاعلهم مع برامج الجمعية التي تهدف لخدمة الوطن والمواطن من خلال البرامج الاجتماعية التي تقوم بها، مثنيًا على جهود القيادات الكشفية لجميع القطاعات واصفا إياهم بأنهم الجنود المجهولون خلف جميع النجاحات التي تحققت لبرامج وأنشطة الجمعية.

وعبر عن شكره وتقديره لجميع أفراد الكشافة المتواجدين في ساحات المسجد الحرم المكي الشريف والمسجد النبوي الذين يبذلون الغالي والنفيس لخدمة ضيوف الرحمن .