كشافة البيئة إستضافت وفد الكشافة الجوية المركزية المصرية في الميناء

بقلم العنصر كشوف

مراسل الوكالة

إستضافت جمعية كشاف البيئة في لبنان، وفدا قياديا من جمعية الكشافة الجوية المركزية المصرية، الذي يزور لبنان بدعوة من جمعية كشافة الغد، وذلك في مقرها في الميناء طرابلس،
ضم الوفد المصري، رئيس البعثة رئيس جمعية الكشافة الجوية المركزية المصرية القائد حاتم علي ماهر، كبير المفوضين بالجمعية القائد علاء الدين محمد حمودة، المدير التنفيذي المحامي القائد نبيل محمود عبد الكريم قداح، ومدير الثقافة القائد احمد محمد احمد الصغير، يرافقهم اعضاء الهيئة الإدارية لجمعية كشافة الغد في لبنان.
وكان في إستقبال الوفد، رئيس الجمعية محمد نهاد الزيلع، أمين السر العام القائد مراد عبوشي، مفوض خدمة و تنمية المجتمع القائد زياد عجاج، مفوض العلاقات العامة والإعلام الدكتور غسان نعوشي.
تخلل الزيارة تنظيم جولة سياحية بيئية في محمية جزر النخل الطبيعية، بعدها إنتقل الوفد الى مقر الكشافة البحرية في الميناء، حيث رحب عبوشي بالوفد المصري في مدينة الميناء، واستعرض “نشاطات كشافة البيئة لاسيما نشاطات خدمة و تنمية المجتمع و الأنشطة البيئية الرائدة التي تقوم بها للحفاظ على الغطاء النباتي والحياة البحرية وسبل التعاون ما بين الجمعيتين على الصعيد الكشفي والبيئي”.
ثم تحدث رئيس البعثة القائد ماهر، شاكرا كشافة البيئة على حسن الاستقبال والضيافة، وقال: “انقل تحيات شعب مصر للشعب اللبناني المضياف، ونحن نشعر باننا بين اهلنا وفي اسواقنا وحاراتنا في القاهرة”.
واقيمت مأدبة غذاء على شرف الوفد في مطعم برج السمك، حيث قام رئيس جمعية كشافة الغد القائد عبدالرزاق عواد بتقديم درع عربون وفاء وتقدير لجمعية كشاف البيئة في لبنان.