كشافة البيئة نظمت حملة لتجميل الجدران في الميناء

نظمت جمعية كشاف البيئة في لبنان، حملة تجميل جدران منطقة الحارة الجديدة وحي التنك في مدينة الميناء، ضمن يرنامج خدمة وتنمية المجتمع وبرنامج اجيال السلام بالتعاون مع جمعية التنمية للإنسان والبيئة.
إستمرت الحملة ثلاثة أيام، وشارك فيها جوالة ومرشدات فوج الميناء البحري، الذين نفذوا رسومات فنية رمزية محببة لدى الأطفال، وخصصوا مساحة لمشاركة الأطفال وذويهم في تجميل الجدان، وفتحوا المجال أمام الجميع للتطوع والمساهمة في الرسم والتجميل.
وتحدث المنظمون، عن الحملة، ورأوا انها “تعكس الطاقة الايجابية والأمل حول حقوق الطفل في التعليم والمسكن و الطبابة والتغذية واللعب”. وقال أمين السر العام للجمعية القائد مراد عبوشي ” الهدف من الحملة هو تقليص التلوث البصري وخلق همزة وصل بين أهالي الحي والمتطوعين الشباب، وزيادة الوعي العام تجاه التلوث البصري، والعمل على استغلال الجدران بطريقة إيجابية، إيماناً من كشافة البيئة بأهمية مبادرات المجتمع المدني للمساهمة بنهوض المجتمع المحلي وتوعيته من خلال الرسائل التي تم توجيهها بواسطة الرسومات الخاصة بحقوق الطفل وإضافة قيمة جمالية إلى الأماكن العامة من خلال الفن والرسم، كما تكتسب الحملة قيمة إضافية لأنها تساعد في إضفاء لمسة فنية وجمالية على الجدران المنتشرة في هذه الأحياء”.