كشافة البيئة نظمت يوماً للتدريب على رياضة التجديف

بقلم العنصر كشوف 

مراسل الوكالة 

نظّمت «جمعية كشاف البيئة» في لبنان، يوماً رياضياً للتدريب على رياضة التجديف الفردي، إستهدفت خلاله فرق المرشدات ضمن نشاطات تنمية المهارات و القدرات لدى منتسبي الكشافة البحرية في الجمعية للعام 2017.
جرت المناورة التدريبية في محيط جزيرة البلان قبالة شاطىء مدينة الميناء طرابلس. وتحدث أمين السر العام في الجمعية مراد عبوشي قبل الانطلاق، شارحاً ل”المشاركات أهمية هذه الرياضة وكيفية التعامل مع المعدات واستخدامها وطريقة التجذيف،وقال: ” تعتبر رياضة التجديف من الرياضات البدنية الممتعة التي لاتحتاج الى قوة جسدية فقط وإنما تعاون من مجموع الأفراد الذين يمارسونها، ويمكن ممارستها بشكل فردي أو جماعي وهي رياضة للرجال والنساء كما أنها للمحترفين والهواة”.
أضاف: ” تعمل جمعية كشاف البيئة على تنمية وتشجيع هذه الرياضة ضمن فوجها البحري في الميناء وتسعى الى توفير الانشطة المتميزة التي تتحدى القدرات وتفي بحاجات الأعضاء وطاقاتهم وتشجيع الهوايات الفردية والمهارات بما ينمي الإحساس بالانجاز الفردي وتنمية القدرات والمهارات البدنية والصحية لدى أفرادها”.
بعدها تم توزيع المعدات على المشاركات، وإنطلاق التدريب العملي، تلاه تنظيم سباق رمزي لهن في محيط الجزيرة للوقوف على نسبة المهارات المكتسبة من خلال هذا التدريب.