مجموعة خليل الرحمن الكشفية تخصص اجتماعاً للحديث عن إضراب الأسرى عن الطعام

بقلم القائد نعمان سلهب

مدير تحرير مكتب الوكالة في فلسطين المحتلة 

استعداداً ليوم الأسير الفلسطيني خصصت مجموعة خليل الرحمن الكشفية اجتماعاً لمنستبيها للحديث عن الإضراب عن الطعام والذي يعتزم الأسرى الفلسطينيون البدء به تزامناً مع فعاليات الاحتفال بيوم الأسير الفلسطيني بوم الإثنين الموافق 17/4/2017 لتحقيق العديد من المطالب العادلة وعلى رأسها الحرية و رفض الاعتقال الاداري و تحسين اوضاعهم السيئة داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية .

من جانبهم عرض عدد من قادة المجموعة تجارب شخصية في موضوع الاضراب عن الطعام بدأت من 5 أيام وانتهت بـ 19 يوماً ، وكيفية مراحله من البداية وحتى النهاية ، وما يعانيه الأسرى من آلام شديدة وقمع و اضطهاد من قبل السجانين ، اضافة غلى الامراض والآلام التي تلازمهم حتى بعد الانتهاء من الاضراب .

وتفاعل الجميع في نقاش مفعهم بالاهتمام والتركيز حول طرق دعم الأسرى والوقوف معهم سلمياً ومجتمعياً وكيفية دعمهم والتخفيف عنهم وعن عائلاتهم والشعور معهم .

وتحدث القادة في هذا الاجتماع أيضاً عن العديد من الانشطة المقبلة بدءً بفعاليات يوم الأسير الفلسطيني مروراً بالمشاركة بفعاليات مع ذوي الاحتياجات الخاصة وذكرى الإسراء والمعراج .

و يأتي تخصيص هذا الاجتماع لهذه القضية الوطنية تطبيقاً لبنود الوعد الكشفي الذي يقول ببذل الجهد في القيام بالواجب اتجاه الوطن .