مجموعة خليل الرحمن الكشفية تشارك في اختام مهرجان لحن الوفاء الثاني لجمعية الاحسان

بقلم القائد كريم التميمي

مراسل الوكالة في الكشاف الفلسطيني – مفوضية الخليل 

شاركت مجموعة خليل الرحمن الكشفية في الحفل الختامي لمهرجان لحن الوفاء الثاني ” من حقي أن أتعلم ”  الذي نظمته – في المركز الكوري الفلسطيني- جمعية الاحسان الخيرية لرعاية وتاهيل المعاقين /مركز ومدرسة محمد بن راشد آل مكتوم  والذي جاء ليؤكد على حق ذوي الاعاقة في التعلم.

حيث افتتح الحفل باستعراض كشفي مميز بدأ من أمام مدخل  المركز الكوري الفلسطيني وتجول في ساحاته متقدماً موكب الطلبة الذين حملوا لافتات مؤيدة للأسرى الفلسطيين المضربين عن الطعام وانتهى بعد فقرة القرآن الكريم و والسلام الوطني الفلسطيني على مسرح المدرج الخاص بالمركز والذي اقيم فيه الاحتفال الذي حضره كوكبة من الشخصيات الاعتبارية والأهلية والشعبية وذوي الطلبة.

حيث تضمن الحفل مسرحية الحرية للأسرى تضامناً مع أسرانا في اضرابهم عن الطعام وقدمت أخصائيات مركز محمد بن راشد مسرحية تعالج الحالة النفسية لذوي الاعاقة وتجسد حالة الايمان بقدرات ذوي الاعاقة. إضافة إلى كلمات متعددة لرئيس الجمعية د. سميح الدويك و مدير التربية والتعليم أ. عاطف الجمل و مستشار وزير التنمية الاجتماعية أ. شريف جرادات و مدير صحة الخليل د. نزيه عابد تحدثت عن دور المركز والجمعية والوزارات المختلفة في دعم وتعليم وحماية وتأهيل ودمج  وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة .

بدوره أكد القائد نعمان سلهب قائد مجموعة خليل الرحمن الكشفية على أهمية مشاركة الكشافة في خدمة المؤسسات الخيرية والمؤسسات المجتمعية بشكل عام وخاصة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يجري العمل أيضاً فلسطينيا على دمجهم في الحركة الكشفية ، واكد “سلهب” ان هذه ليست المرة الاولى التي تشارك فيها مجموعة خليل الرحمن الكشفية في انشطة وفعاليات الجمعية ، فقد سبق وكانت ضمن فريق مفوضية الخليل الكشفية في تنظيم رحلة كشفية ونصبت خيامها الكشفية لأطفال مركز ابن راشد آل مكتوم نهاية عام 2015 ، اضافة إلى مشاركة المجموعة في الافطارات الخيرية التي اقامتها الجمعية في شهر رمضان الماضي ، وأن المجموعة مستمرة بإذن الله في تقديم يد العون و المساعدة قدر استطاعتها في خدمة مجتمع خليل الرحمن .

وشارك في تنظيم وقيادة هذا العرض كل من القائد إياد أبو اسنينة والقائد روحي الشرباتي والقائد حسن الكركي ، ومشاركة ثلاثين عنصراً من أشبال وكشافة المجموعة في الاستعراض.