قيادة مجموعة خليل الرحمن الكشفية تستكشف قرية بتير وتجمتع فيها

بقلم القائد حمزة مسودة

مراسل الوكالة في الكشاف الفلسطيني – مفوضية الخليل

نظم مجلس قيادة مجموعة خليل الرحمن الكشفية #رحلة_كشفية_شتوية لاستشكاف قرية بتير غرب بيت لحم بقيادة قائد المجموعة نعمان سلهب وبرفقة المفوض الكشفي القائد معين ابو شخيدم وقائد عشيرة جوالة نشامى الخليل القائد ايمن سياج.

بدأت الرحلة بتناول الحلوى وفنجان قهوة عند موقع عين البلد ثم انطلق القادة في جولة استكشافية في المسار الثقافي التاريخي والبيئي والمجتمعي التنموي مروراً بجداول الماء و البركة الرومانية والبساتين الزراعية التقليدية ، متأملين الطبيعة الخلابة والابنية القديمة، وصولا إلى سكة حديد القدس – يافا التي بنتها الخلافة العثمانية في أوائل القرن العشرين ، والمستخدمة من قبل الاحتلال الاسرائيلي الآن.

تضمنت الرحلة تأدية صلاة الجمعة وعمل جولة استكشافية للعديد من مواقع القرية والمسارات الطبيعية ، إلى عيون الماء والسيول ومنتجع بتير والاماكن السياحية في المنطقة، واختتمت الجولة بعقد اجتماع في مقهى المدرجة المطل على البركة الرومانية والبساتين ، نوقشت فيها عديد من الانشطة المقررة للمجموعة بجميع منتسبيها في العطلة المدرسية الحالية .

شارك في هذه الرحلة أيضاً كل من مساعد قائد المجموعة القائد حازم الهشلمون و كل من القادة إياد ابو سنينة و عمر ابو سنينة و روحي الشرباتي وعاطف الرازم وحسن الكركي وامين السر القائد نعيم ابو شخيدم.