نائب رئيس جمعية الكشافة يلتقي بطلاب معهد العلوم الاسلامية والعربية في جاكرتا

بقلم القائد مبارك الدوسري 

مدير مكتب الوكالة في المملكة العربية السعودية

أستطاع كشافو العالم ، ، تجاوز أكثر من 778 مليون ساعة عمل ، عبر أكثر من 6 مليون مبادرة ومشروع في خدمة المجتمعات ضمن أعمال المشروع الكشفي العالمي ” رسل السلام ” .

أوضح ذلك نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية البروفيسور عبدالله بن سليمان الفهد ، خلال لقائه يوم أمس بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس في معهد العلوم الاسلامية والعربية  بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا ، حيث اشار الى ترقب الاسرة الكشفية حول  العالم البالغ عددها أكثر من 40 مليون كشاف  الى كسر حاجز المليار ساعة عمل لمشروع رسل السلام  قبل نهاية عام 2021 ، والذي انطلق من المملكة في أيلول (سبتمبر) 2011، وذلك رغبة في أن يصبح ثلثا كشافة العالم «رسلاً للسلام»، فاعلين وبمقدورهم تغيير العالم إلى ما هو أفضل، من خلال تقديم رسائل السلام إلى 200 مليون إنسان على الأقل في العالم.

وتناول الفهد خلال اللقاء الذي حضره مدير المعهد المكلف الدكتور علي بن سعيد القحطاني ،أهمية الحركة الكشفية في تشجيع الشباب وتنمية كافة طاقاتهم وملكاتهم بأسلوب بناء، بما يمكنهم من صقل للقوى الكامنة بداخلهم وتنمية القدرات الذهنية والطاقات الجسمية ليصبح الفرد ملتزماً وفاعلاً وبنّاءً في مجتمعه .

وأفاد الفهد أن الحركة الكشفية قد اهتمت بالتنمية الاجتماعية من خلال المجال الاجتماعي في المناهج الكشفية الذي يُعنى بالقيم الاجتماعية والعادات والتقاليد وقواعد السلوك القويم وتفهم الأدوار الاجتماعية والعمل مع الجماعة والإلمام بالمشكلات الاجتماعية والأحداث الجارية.

وتضمن اللقاء فتح باب الحوار والنقاش  بين نائب رئيس الجمعية والحضور، والذي أعلن فيه مدير المعهد تأسيس وحدة كشفية تشرف عليها الجمعية  ، قبل أن يقوم مدير المعهد المكلف بتكريم الدكتور الفهد.