مجموعة خليل الرحمن تنظم ورشة “عمل مهارات استخدام الحبال ونصب الخيم”

بقلم القائد كريم التميمي

مراسل الوكالة في الكشاف الفلسطيني – مفوضية الخليل

نظمت مجموعة خليل الرحمن الكشفية اليوم الجمعة ١٢ مايو ٢٠١٧ م ورشة عمل حول مهارات استخدام الحبال ونصب الخيم في عرينها المؤقت مفوضية كشافة محافظة الخليل بقيادة قائد التدريب نزار الشيخ عضو لجنة التدريب وتنمية القيادات الوطنية في جمعية الكشافة الفلسطينية . وبحضور القائد حسام دنديس رئيس مفوضية كشافة محافظة الخليل والقائد زين الدين التكروري مسؤول الرواد في المحافظة، ومساعد قائد التدريب معين ابو شخيدم المفوض الكشفي في مفوضية محافظة الخليل وعدد من قادة المجموعة الذين شاركوا هذه الورشة .

حيث بدأت الورشة من الساعة التاسعة صباحاً واستمرت حتى الثانية مساءً و تضمنت كيفية استخدام الحبال والتعامل معها وكيفية ربط العقد والربطات والدورات. كما تطرق القائد نزار الي الخيم الكشفية وكيفية التعامل معها ونصبها في المخيم الكشفي .

وقد أعرب القادة المشاركون عن مدى استفادتهم من هذه الورشة التي تتضمن هذا المجال واستخدامها اليومي في كل مناحي الحياة وطالبوا بعقد العديد من هذه الورش التي تصب في تطوير وتأهيل القادة الكشفيين .

وقد شارك القائد محمد المحتسب من مجموعة كشافة المركز الكوري الفلسطيني في هذه الورشة وأعرب عن مدى سعادته للمشاركة ودعا إلى عقد العديد من الدورات والورش الهامة في المجال الكشفي.

من جانبه قدم القائد إياد أبو اسنينة مساعد قائد المجموعة شكره لمن انجح هذه الورشه وخاصة القائد نزار الشيخ ابو صايل وشكر أيضاً مفوضية الخليل ممثله برئيسها القائد حسام دنديس ابو حمزة ، و مسؤول رواد الحركه الكشفيه القائد زين الدين التكروري ابو هشام والمفوض الكشفي القائد معين ابو شخيدم، وقدم شكره أيضاً للقائد محمد المحتسب من كشافة المركز الكوري وشكر القائد كريم القاضي مسؤول الاعلام في المجموعه على التصوير .